الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"أسرى فلسطين": 8 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية    

حجم الخط
9998957607.jpg
رام الله-سند

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن ثمانية أسرى فلسطينيين يواصلون معركة الأمعاء الخاوية احتجاجا على استمرار الاعتقال الإداري المتجدد بحقهم.

وارتفع عدد الأسرى، بعد انضمام الأسير القيادي بحماس جمال الطويل إلى قائمة المضربين.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر، اليوم الأربعاء، أن القيادي في حماس  جمال محمد الطويل 56 عام في مدينة البيرة أعلن عن الدخول في إضراب مفتوح منذ أربعة أيام بعد تجديد الإداري له للمرة الرابعة.

والأسير الطويل  معتقل منذ نيسان من العام الماضي تحت الاعتقال الإداري، وكان أمضى سابقاً 13 عاماً، في سجون الاحتلال .

وبين الأشقر أن الأسرى السبعة الأخرين هم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي جعفر إبراهيم عز الدين (48 عام)، من جنين، وذلك منذ السادس عشر من يونيو الماضي، حيث تجاوز شهره الثاني على التوالي.

 وعز الدين أسير سابق أعيد اعتقاله في يناير 2019 وصدر بحقه قرار إدارى بعد انتهاء محكوميته البالغة 5 شهور.

كما يخوض الأسير أحمد عمر زهران (25 عام) من رام الله، إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الثالث والعشرين من يونيو الماضي ضد اعتقاله الإداري، الذى جدد له لمرتين دون تهمه.

وزهران أسير سابق أمضى سنوات في السجون قبل أن يعاد اعتقاله في نهاية فبراير الماضي، وتراجعت صحته بشكل واضح ويعانى من آلام شديدة في جسده ودوخة مستمرة.

وأشار الأشقر إلى أن ثلاثة أسرى كانوا التحقوا بمعركة الأمعاء الخاوية في الأول من يوليو الجاري وهم محمد نضال أبوعكر (22عاماً)، والأسير مصطفى الحسنات من بيت لحم، والأسير المقدسي حذيفة بدر حلبية 33 عام من ابوديس شرق القدس المحتلة.

بينما انضم إلى الإضراب في العاشر من يوليو الجاري الشقيقين حسن وأشرف، محمد الزغاري  من مخيم الدهيشة في بيت لحم، وهما أسرى محررين.

وأعيد اعتقال حسن (23عام) في يوليو من العام الماضي وصدر بحقه قرار اعتقال إدارى وتم التجديد له 3 مرات متتالية.

 بينما شقيقه أشرف (25عام) هو أيضاً اسير محرر كان أمضى 4 سنوات في سجون الاحتلال، وأعيد اعتقاله في 30 أغسطس 2018 وصدر بحقه قرار اعتقال دارى وجدد له 3 مرات .